القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

الروايات العالمية
مئة عام من العزله :وتعتبر هذه الرواية من أهم الأعمال الإسبانية الأمريكية خاصة، ومن أهم الأعمال الأدبية العالمية. مائة عام من العزلة هي من أكثر الروايات المقروءة والمترجمة للغات أخرى. يروي الكاتب أحداث المدينة من خلال سيرة عائلة بوينديا على مدى ستة أجيال والذين يعيشون في قرية خيالية تدعى ماكوندو، ويسمون الكثير من أبنائهم في الرواية بهذا الاسم.
1989 جورج وايل : رواية ديستوبية من تأليف جورج أورويل قدمها في عام 1949 والتي كان يتنبأ من خلالها بمصير العالم الذي ستحكمه قوى كبيرة تتقاسم مساحته وسكانه ولا توفر أحلامهم وطموحاتهم بل تحولهم إلى مجرد أرقام في جمهوريات الأخ الأكبر الذي يراقب كل شيء ويعرف كل شيء، حيث يمثل حكمه الحكم الشمولي. لقد وصف جورج أورويل بشكل دقيق تحول القيم البشرية إلى أشياء هامشية ومن ثم سطوة الأحزاب السلطوية والشمولية على الناس والشعوب ليكونوا مجرد أرقام هامشية في الحياة بلا مشاعر ولا عواطف وليس لديهم طموحات أو آمال، حيث يعملون كالآلات خوفا من الأخ الأكبر ولينالوا رضاه لأنه يراقبهم على مدار الساعة.
اريد ساقا اقف عليها : رواية " أريد ساقًا أقف عليها "احدى روايات الدكتور "اوليفرساكس" التى ترجمت إلى العربية.هو هنا دكتور ومريض .يكشف لنا سبب كثرة السقطات فى الحياة .وكيف نعالجها "يستعرض الدكتور ساكس محنته بمصطلحات سريرية عاطفية فلسفية دقيقة، لم يصف أحد من قبل تلك الحالة الشهيرة بهذا الشكل الجيد". تحفة كتابية لافتة، وسخية، ونابضة بالحياة، وذكية تماما
الجريمة النائمة اجاتا كريستي : أمور غريبة بدأت تحدث مع غويندا بعد انتقالها إلى بيتها الجديد بأمد يسير. قلق غويندا بدأ يتنامى حين رأت نفسها تعود إلى الماضي مرة بعد أخرى، وزاد من قلقها ذلك الرعب الغامض الذي كانت تحس به كلما همّت بنزول الدرَج إلى الطابق الأرضي. غويندا تضع مخاوفها بين أيدي الآنسة ماربل، وعلى رأس هذه المخاوف لغز غريب: ذكريات باهتة عن جريمة قتل ارتُكِبت في الماضي البعيد! الشفق : عندما يتحول الحديث المرعب عن مصاصي الدماء الذين يحرمون الآخرين من حياتهم إلى رواية غاية في الروعة والرومانسية، وإلى نوع جديد من مصاصي الدماء لم نعرفه من قبل.. نوع يعرف الحب والرحمة والإخلاص، ويرفض انتزاع أرواح البشر، فيتغذى على دماء الحيوانات... عندما يحدث ذلك، سنتذكر على الفور إدوارد كولن وأسرته، وقصة غرامه الكبير لبيللا سوان البشرية زميلته في المدرسة.
ورغم أن هذه الرواية أثارت الكثير والكثير من الجدل، إلا أنها حققت نجاحاً لا ينكره أحد، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الأدب العالمي الحديث، خاصة بعد تحويلها إلى سلسلة أفلام حصدت أعلى الإيرادات، ووضعت أبطالها الشباب على طريق الشهرة والنجاح.
رواية الغجر: تتبع هذه الرواية النموذج الإيطالي الروائي التي وضعها رموز مثل جيوفاني بوكاتشيو. وتطور هذا النموذج علي يد كتُاب مثل ماتيو بانديو في عصر النهضة الإيطالية. وتعد أكبر رواية من مجموعته الروايات النموذجية، كما استخدم فيها النموذج الأناجنوريسيس أو الاعتراف وهو عنصر سردي روائي يكشف عن اعتراف أحد الشخصيات في لحظات حرجة ببعض المعلومات الهامة عن هويته أو أحبابه أو بيئته، ومنها تم الإقرار بأن الغجرية من أصل نبيل.في هذه الرواية يحكي ثربانتس عن مغامرات فتاة غجرية تسمي بريثيوسا ، كما يتحدث عن ثقافة وحياة الغجر.
تحت ظلال الزيزفون:رواية فرنسيه تدور أحداث القصة في ألمانيا بين شاب (استيفن) يتحدر من عائلة غنية وفتاة قروية (مجدولين)، أما الشاب فقد تخلت عنه عائلته وطردته لأنه لم يتزوج الفتاة التي إختارها له والده، وأما الفتاة (مجدولين) فهي فتاة حضرية وهي وحيدة والدها الذي كان لا يتوانى عن تلبية جميع رغباتها.

تعليقات